وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


«الهجرة»  في أسبوع| حل أزمة العالقين ومقتل مصري بالسعودية

محمود كساب

الجمعة، 01 يناير 2021 - 07:26 م

شهدت وزارة الهجرة، خلال الأسبوع الحالي، العديد من الاجتماعات والأحداث من أبرزها حل أزمة العالقين المصريين بالامارات، وزيارة سفير مبادرة "اتكلم عربي" لمدينة الجلالة.

اقرأ أيضا : «الهجرة» تصدر عددا خاصا من مجلة «مصر معاك»

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة إلى مدينة الجلالة بمنطقة العين السخنة للطفل ميسرة محمود مقلد، الحائز على جائزة شخصية العام لعام 2020 بدولة النمسا، برفقة والده محمود مقلد.


جاء ذلك لتعريف الطفل ميسرة على ما تشهده الدولة المصرية من تنمية ومشروعات قومية، وباعتبار الجلالة أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أنه يحتل موقعًا جغرافيًا ممتازًا ويتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر، بما يؤهل هذا المشروع لأن يصبح مدينة عالمية على أرض مصرية.


 وزيرة الهجرة شخصية عام 2020


احتفى المصريون بالخارج بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وجهودها الكبيرة خلال العام 2020، في مشاركة واسعة من ممثلي الجاليات المصرية حول العالم، وعدد كبير من أبناء مصر بالخارج، خلال لقاء عبر برنامج "زووم"، منحوا خلاله السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة لقب "شخصية العام 2020" لجهودها الاستثنائية في خدمة المصريين بالخارج وحل مشكلات العالقين حول العالم، بالإضافة إلى الكثير من الفعاليات والمبادرات الناجحة، وآخرها "اتكلم عربي" برعاية الرئيس، ومبادرة "كلنا سند لبعض"، وكذلك نجاحها في جذب الخبرات المصرية بالخارج للمشاركة في مؤتمرات "مصر تستطيع".


مناشدة لمساعدة المصريين العالقين بالخارج


ناشدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، النوادي المصرية في دبي وعجمان والمصريين بالشارقة، للتكاتف والمشاركة في مبادرة "خلينا سند لبعض"، بغرض تقديم المساعدة والعون للمصريين العالقين في الإمارات خلال تلك الفترة، وحتى تفتح دولة الكويت أبوابها مرة أخرى أمام القادمين إليها والمقرر له 1 يناير 2021، بحسب ما ذكرت السلطات الكويتية.


مقتل مصري بالسعودية


أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خالص تعازيها لأسرة المدرس المصري "هاني عبد التواب" الذي قتل بالمملكة العربية السعودية.


وأكدت وزيرة الهجرة أنه سيتم متابعة التحقيقات في الحادث بالتنسيق مع السفارة المصرية بالرياض، وكذلك التنسيق مع وزارة الطيران المدني المصري لسرعة عودة جثمان الفقيد إلى أرض الوطن بناء على طلب أسرته، وذلك بالتوافق مع مواعيد رحلات الطيران المحددة من المملكة العربية السعودية إلى مصر في الوقت الحالي، وعقب انتهاء التحقيقات الخاصة بالقضية الجنائية.


المواعيد الجديدة لسفر العالقين في الإمارات إلى الكويت


أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن جدولة رحلات المصريين المسافرين إلى دولة الكويت، عقب إعادة فتح الطيران الكويتي يوم 2 يناير المقبل، بحسب ما قررت السلطات الكويتية.


وكشفت وزيرة الهجرة، عن أنه تم تحديد مواعيد سفر جديدة لدولة الكويت للمصريين العالقين بالإمارات، مشيرة إلى أن الشركات قد أخطرت نحو أكثر من 1500 من المصريين العالقين بمواعيد سفرهم الجديدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة